تكنلوجيا الويب

The World Cruise على TikTok هو عرض واقعي غير مقصود عبر الإنترنت


“تم فتح شخصيات جديدة على قناة Ultimate World Cruise TikTok لمدة تسعة أشهر!” يقول رجل كبير السن بينما تتطاير الحروف الوردية عبر الشاشة لتشكل ترجمة غريبة.

“من هؤلاء؟” تسأل زوجته بطريقة تم التدرب عليها بشكل واضح، ولكنها جدية بشكل مفجع. يرد الزوجان في انسجام تام: “إنه نحن!”

مايك ونانسي هما شخصان فارغان تبدو مقاطع فيديو TikTok الخاصة بهما وكأنها تم تحريرها على برنامج من أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. لكن بطريقة ما، هم في مركز الثقافة في تطبيق معروف بقاعدة مستخدميه الشباب البارعين في التكنولوجيا. مرحبا بكم في الرحلة البحرية العالمية. لا، نحن لسنا على متن رحلة حول العالم مدتها تسعة أشهر على متن رويال كاريبيان – ولكن مثل ملايين الأشخاص على الإنترنت، نراقب باهتمام بينما تصبح الرحلة البحرية العالمية عرضًا واقعيًا عرضيًا عبر الإنترنت.

منذ البداية، كانت هذه الرحلة البحرية ستحدث ضجة كبيرة بحجم السفينة. الرحلات البحرية لا تستغرق عادة هذه المدة الطويلة، وفي الذاكرة الحديثة، لم تكن هذه المغامرات الممتدة تسير على ما يرام. كان أحد خطوط الرحلات البحرية الجديدة المسمى Life at Sea Cruises على وشك المغادرة في رحلتها الافتتاحية التي تستغرق ثلاث سنوات؛ ولكن بعد أن استأجر السائحون منازلهم، وتركوا وظائفهم واقتلعوا حياتهم للعيش على متن قارب حتى عام 2027، ألغت “لايف آت سي” الرحلة البحرية في اللحظة الأخيرة، مما أدى إلى تقطع السبل ببعض الأشخاص في وقت مبكر في إسطنبول، حيث كان من المفترض أن تبدأ الرحلة البحرية. اتضح أن الحياة في البحر لم يكن لديها حتى قارب، مما دفع الناس إلى مقارنة المحنة بمهرجان Fyre Fyre الشهير. لذلك، عندما انطلقت رحلة رويال كاريبيان البحرية التي مدتها تسعة أشهر بعد أسابيع فقط، كان الإنترنت على استعداد لإيلاء اهتمام وثيق.

تعد الرحلة البحرية العالمية ظاهرة مماثلة عبر الإنترنت لظاهرة Bama Rush – فثقافة النادي النسائي بجامعة ألاباما شديدة للغاية ومكثفة لدرجة أن الناس تابعوا بشكل ديني تجارب TikTokers السريعة، وفي وقت لاحق، قامت HBO بعمل فيلم وثائقي حول هذا الموضوع. سواء أكان ذلك منزلًا فخمًا للطالبات أو رحلة بحرية تكلف أكثر من الراتب السنوي لمعظم الناس، فإننا مفتونون بعروض الثروة التي لا يمكن فهمها، خاصة إذا حدث خطأ ما.

كما يقول المثل، هناك كل يوم شخصية رئيسية جديدة على الإنترنت، وهدفك هو ألا تكون تلك الشخصية الرئيسية أبدًا. عادةً ما تكون هذه الشخصيات موضع انتقاد لاذع (مثل حادثة Bean Dad سيئة السمعة لعام 2021)، ولكن الآن، أصبحت الطرادات هي الشخصيات الرئيسية. بعضهم من الأشخاص المؤثرين الحاليين الذين يعرفون ما كانوا متورطين فيه، ولكن هناك أيضًا أشخاص أكبر سنًا – الجمهور الأساسي لهذه الرحلات البحرية – الذين قد لا يكونون مستعدين لتقلبات شهرة وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر مارك سيباستيان، منشئ المحتوى الذي لديه أكثر من مليون متابع على TikTok، مقطع فيديو بعد 10 أيام من الرحلة يحث فيه منتجي برامج الواقع على “وضع كاميرات في تلك الرحلة اللعينة”.

“نحن نشهد مهرجان فاير، ألاباما راش، ولا أحد يشهد ذلك التسرع هناك!” يقول غاضبا. “بدلاً من ذلك، ضعني في الرحلة البحرية، سأذهب… سأتسبب في الفوضى، سأحدث الفوضى وسأسجل كل شيء.”

لم يكن سيباستيان يمزح بشأن ركوب السفينة، لأنه لا يزال بإمكانك التسجيل للذهاب في الرحلة البحرية لمراحل معينة من الرحلة فقط. لذلك، حصل سيباستيان على رغبته وحصل على كفيل لدفع تكاليف رحلته البحرية التي تستغرق 18 يومًا. قريبًا، سنبدأ على الأرجح في رؤية مؤثرين آخرين يصعدون على متن السفينة من أجل النفوذ، مما يثير الجدل حول وجهات النظر؛ ولكن بما أن سيباستيان قام بالقفزة أولاً ويميل إلى عبثية كل شيء، فقد أحب الناس تحديثاته.

لقد مر شهر واحد بالضبط منذ مغادرة الرحلة البحرية العالمية من ميامي، وعلى الرغم من عدم حدوث أي شيء كارثي، إلا أن الضجيج لم يهدأ. لا يزال الإنترنت غير قادر على النظر بعيدًا: تخيل أنك تعيش على متن قارب مع مئات من الغرباء، ولكن بعض هؤلاء الغرباء أصبحوا فجأة مشهورين بجنون على وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبحت رحلتك الكبرى ذات صلة بما يكفي لسكان الأرض العاديين الذين تم عرضه في برنامج Today Show.

ستتوقف الرحلة البحرية في 60 دولة حول العالم، لكن محتوى السفر ليس هو ما يجذب اهتمام الأشخاص، بل الشخصيات. من الصعب ألا تحب مايك ونانسي، اللذين أبقيانا على اطلاع دائم بدراما الرحلات البحرية منخفضة المخاطر للغاية (نفدت السفينة من بعض أنواع النبيذ! كان عليهما إعادة تخزين النبيذ في أمريكا الجنوبية!). ولكن هناك أيضًا مجموعة من الطرادات الأصغر سنًا، الذين هم أكثر من أنواع المؤثرين النمطية لديك. أثارت هذه الشخصيات غيرة العديد من الأشخاص و/أو فضولهم المرضي، حيث أنه من الصعب أن نتخيل كيف يمكن لأي شخص في العشرينات من عمره أن يتحمل تكلفة الذهاب في رحلة بحرية تتراوح تكلفتها بين 60 ألف دولار و120 ألف دولار.

تشمل بعض الشخصيات: أميكي أوستويزن، وهي مؤثرة من جنوب إفريقيا تسافر مع صديقها، وكلاهما يبدوان كعارضين أزياء. هناك شانون وبراندي، الأختان اللتان تصنعان بودكاست معًا، وتسافران مع والديهما. هناك الدكتورة جيني، التي لا تمارس الطب في الرحلة البحرية، ولكنها تدير شركة استشارية عن بعد. ثم هناك أنجي ليندرمان، التي توفي والداها مؤخرًا وتركا لها ما يكفي من المال لتجوب العالم.

لم يمض 10 أيام على الرحلة البحرية قبل أن تنشر الطرادة الشابة Brooklyn Schwetje مقطع فيديو يقدم “طاقم” CruiseTok. على أنغام أغنية “Full House”، يبتسم كل منشئ المحتوى ويلوح للكاميرا قبل أن يجتمعوا معًا لالتقاط لقطة جماعية، حيث يبدون وكأنهم عائلة كبيرة سعيدة في رحلة بحرية. ولكن يجب أن يكون هناك المزيد من الدراما من ذلك، أليس كذلك؟ يبدو الأمر وكأنه الأسبوع الأول من الكلية، عندما يكون جميع من في السكن أفضل الأصدقاء، ولكن بحلول نهاية الفصل الدراسي، تكون قد سئمت من الجميع.

حتى الأشخاص الذين ليسوا على متن السفينة ينتشرون بسرعة بسبب المحتوى المتعلق بالرحلات البحرية. قام أحد مستخدمي TikToker، @whimsysoul، بإنشاء بطاقة بينغو لأولئك منا الذين يشاهدون الفيديو من المنزل. تتضمن بعض العناصر المحتملة في بطاقة البنغو ما يلي: مواعيد الموظفين مع الركاب، ودراما الجيران التافهين، والنوروفيروس الجماعي، وسقوط شخص ما، وتفشي فيروس كورونا، وتفشي فيروس كورونا الثاني، واستيلاء القراصنة، والحمل، وفوضى جواز السفر المفقودة، وحفل زفاف. هل تصدقني إذا قلت أننا على بعد تفشي جماعي للأمراض المنقولة جنسيًا من لعبة البنغو؟

لكي نكون منصفين، صناديق البنغو التي فحصناها لم تكن بهذه الفضيحة. ولكن لقد مر شهر واحد فقط، وبدأت الأمور تصبح صعبة بعض الشيء. يوجد صراع بالفعل لأن أعضاء برنامج المكافآت التابع لشركة Royal Caribbean يعاملون بشكل مختلف عن أي شخص آخر (… وهذا هو الهدف الأساسي من برامج المكافآت، لكن الناس غاضبون على أي حال). ثم، في مرحلة ما، غمرت المياه أجزاء من السفينة بسبب سوء الأحوال الجوية. وفي الأيام المقبلة، قد يصبح الأمر أسوأ، لأن الطرادات تتجه نحو القارة القطبية الجنوبية عبر ممر دريك الشهير. ويبدو حتى الآن أن الجو بارد للغاية وعاصف.

كان من أبرز ما يميز تطبيق CruiseTok حتى الآن عندما نشرت امرأة أكبر سناً تدعى أديتا جولة في غرفتها، والتي تضمنت علامة الأناناس على بابها. على ما يبدو، الأناناس المقلوب هو رمز يعني أنك عاهرة. لذلك، كان على أديتا، التي تنشر مقاطع فيديو ببراءة حول تنظيم أدويتها على متن الطائرة، أن توضح للإنترنت أنها وزوجها لا يتطلعان في الواقع إلى تبادل الشركاء مع أزواج آخرين.

قالت أديتا على TikTok: “آسف لإحباطك، لكننا لسنا عاهرات”. “لكننا نحب الأناناس!” ثم تعرض خاتم الأناناس وقلادة الأناناس وأقراط الأناناس. كتبت صحيفة نيويورك بوست عن الحادثة، واستدعت الصحيفة لوصفها بأنها “راكبة مسنة”. لقد كانت تميل إلى النكات، حتى أنها نشرت مقطع فيديو على TikTok، يظهر فيه زوجها وهو يرتدي بدلة سباحة قصيرة ترتدي ملابس الأناناس.

هذا الأسبوع، كان هناك لقاء لمنشئي المحتوى على متن القارب، وسجل مارك سيباستيان مقابلة مع أديتا حول الدراما التي حدثت على متن القارب حتى الآن.

وقالت أديتا: “إنه أمر مسلي للغاية بالنسبة لي، لأنني لم يكن لدي تيك توك إلا قبل أسبوع تقريبًا”. وأخبرت سيباستيان أيضًا أن بعض الطرادات بها غرف تبلغ تكلفتها 765 ألف دولار وتحتوي على بيانو كبير بداخلها. وباعتبارها عضوًا في Pinnacle، يمكنها الوصول إلى مخبأ سري لـ Pellegrino، والذي يبدو أنه من الصعب العثور عليه في أي مكان آخر على متن السفينة.

ظلت الرحلة مقنعة للغاية طوال هذا الشهر لأننا، الجمهور، في حالة من التشويق الدائم. لدينا توقعات كبيرة بأن يصل الأمر إلى المعجبين، لكننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كان ذلك سيكون بطريقة ممتعة، مثل حفل زفاف مفاجئ في رحلة بحرية، أو بطريقة مروعة ولكن لا يزال من الممكن حدوثها، مثل وفاة شخص ما. يمكن أن تكون الأمور فوضوية بشكل جيد، مثلما حدث عندما علقت سفينة Ever Give في قناة السويس، أو يمكن أن تكون فوضوية سيئة، مثلما حدث عندما انفجرت غواصة مليئة بالمليارديرات وهم في طريقهم لزيارة أنقاض سفينة تايتانيك.

إذا لم تكن قد ضبطت بعد، فهذا هو الوقت المناسب. المياه في ممر دريك قوية. مؤثر جديد يحرك القدر. تم تحديث إمدادات النبيذ. تعال على متن الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى