×

أغلقت شركة Empathy مبلغ 47 مليون دولار أمريكي لصالح الذكاء الاصطناعي للمساعدة في عملية الفجيعة العملية والعاطفية

أغلقت شركة Empathy مبلغ 47 مليون دولار أمريكي لصالح الذكاء الاصطناعي للمساعدة في عملية الفجيعة العملية والعاطفية

[ad_1]

الموت، كما يقول المثل الشهير، هو أحد يقينيات الحياة التي لا مفر منها. لكن هذا لا يجعل التعامل مع الأمر أسهل – لأسباب ليس أقلها أنه بينما يكون الأحباب في حالة حزن، يجب عليهم أيضًا التعامل مع عدد مذهل من المهام العملية، بدءًا من تنظيم الجنازات وحتى تسوية الشؤون المالية للمتوفى. قامت شركة ناشئة تدعى Empathy ببناء منصة للمساعدة في التنقل في هذه المساحة الصعبة، والآن مع وجود حوالي 40 مليون شخص يستخدمون المنصة، فقد جمعت 47 مليون دولار إضافية من التمويل للنمو.

جولة الأسهم، وهي السلسلة ب، يقودها الداعم الجديد Index Ventures مع العديد من شركات التأمين الكبرى – MassMutual Ventures، وMetLife، وNew York Life، وSecurian، وSumitomo — المشاركة كمستثمرين استراتيجيين. على الرغم من أن الشركة بدأت في البداية بنموذج مبيعات أكثر مباشرة، إلا أنها تعمل هذه الأيام بشكل أساسي من خلال نهج B2B2C، حيث تقدم الخدمات عبر سياسات من أصحاب العمل أو شركات التأمين، والتي تمثل معًا 99٪ من أعمالها.

سيتم استخدام التمويل لمواصلة بناء أدواتها والتركيز على مهمة أكبر تتمثل في “إعادة تعريف رعاية الفجيعة”، على حد تعبير الرئيس التنفيذي رون جورا، الذي شارك في تأسيس الشركة مع يوناتان بيرجمان.

اليوم، تتضمن منصة Empathy مزيجًا من الذكاء الاصطناعي والأدلة البشرية لمساعدة الأشخاص في جميع الجوانب المختلفة لعملية الفجيعة، بدءًا من خدمات الاستشارة والذكاء الاصطناعي للمساعدة في كتابة الوفيات وصولاً إلى الخدمات للمساعدة في أتمتة عملية إغلاق العشرات من الخدمات. الخدمات السحابية التي ربما استخدمها المتوفى بالإضافة إلى المساعدة في تسوية الشؤون المالية الأكثر تعقيدًا.

وقال جورا إن الخدمات الإضافية ستشهد على الأرجح دمج المزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي لتوجيه الأشخاص خلال مسألة “ماذا بعد” في عملية تنظيم الأشياء.

ترفع هذه الجولة إجمالي المبلغ الذي جمعته Empathy إلى 90 مليون دولار. لا تكشف شركة Empathy عن قيمتها، لكننا نفهم من مصادر قريبة من الشركة أنها تقترب الآن من 400 مليون دولار.

تأسست الشركة الناشئة في إسرائيل وتواصل تنمية عمليات البحث والتطوير هناك، لكن تركيز أعمالها حتى الآن كان على السوق الأمريكية، حيث تبيع الخدمات في المقام الأول عبر شركات التأمين وأصحاب العمل. وقال جورا إنه حتى الآن، يستخدم حوالي 5 ملايين موظف و35 مليون من حاملي وثائق التأمين أدوات Empathy.

جاء وصول التعاطف إلى السوق في الوقت المناسب: فقد تم إطلاقه في الولايات المتحدة في عام 2021، خلال ذروة الوباء عندما كان معدل الوفيات في أذهان الناس أكثر من المعتاد؛ وكما تبين فيما بعد، كانت تلك لحظة الذروة في تمويل المشاريع. أدى ذلك إلى إعلان الشركة بسرعة عن جولتين في عام إطلاقها: في البداية 13 مليون دولار ثم 30 مليون دولار أخرى بعد خمسة أشهر فقط.

وبينما تتحسن معدلات الوفيات في الولايات المتحدة الآن بعد أصعب سنوات جائحة كوفيد-19، فإنها في عام 2023 لا تزال تبلغ أكثر من 3 ملايين سنويا، وفقا لأرقام التعداد السكاني الأمريكي. ما لم ينخفض ​​هو الساعات اللازمة – أكثر من 420 في المتوسط ​​– لإنهاء شؤون الشخص المتوفى. معظم الناس لا يعرفون شيئًا عما يدور في هذا الجهد حتى يضطروا إلى مواجهته وجهاً لوجه بأنفسهم (الشيء الذي يمكنني أن أقول للأسف أنني أعرفه من خلال التجربة المباشرة هو صحيح جدًا).

قال جورا – رجل الأعمال المتسلسل الذي أسس شركة تجارة اجتماعية باعها إلى موقع eBay (مشروع الهدايا) والذي قضى بعد ذلك سنوات في مناصب عليا في WeWork – مأساة في عائلته، ويواجه هذا المأزق ذاته في إدارة الأمور العملية من خلال فريقه. الأوقات العاطفية الخاصة به، هي ما جعله يفكر في التعاطف في البداية.

وقال: “لم أكن أعرف أي شيء عن التخطيط العقاري، لكنني كنت أعرف الكثير عن الحزن”.

لقد لعب ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورًا دورًا في كيفية تطور التعاطف على مدار العامين الماضيين. على الرغم من بذل الكثير من الجهود في مجال النظر في الدور الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الاصطناعي في التعاطف (مع القليل من “e”)، إلا أن شركة Empathy الناشئة، كما قال جورا، لا تزال تركز على الحفاظ على فريق بشري في مكانه لهذا الجانب من عملها. الخدمة، مع التركيز على التكنولوجيا بدلاً من ذلك على تسهيل التعامل مع بعض الأعمال المزدحمة والتنظيمية بطرق أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة وقابلة للتطوير.

قال داني ريمر، الشريك في إندكس، في مقابلة: “لكي تقدم شركة Empathy هذه الخدمة كحصص مائدة لجميع حاملي وثائق التأمين على الحياة، لن يكون ذلك ممكنًا بدون التكنولوجيا الذكية”. “هناك عدد من الجوانب التي سيتم التعامل معها من قبل الأفراد من قبل البشر، ولكن يجب توفير عدد من الأدوات [alongside that]… أشياء عملية مثل القدرة على إغلاق الحسابات المصرفية أو حسابات الاشتراك. يمكن للذكاء الاصطناعي أن يوفر الكثير من هذا المنطق القابل للتكرار. ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في كتابة التأبين.

إلى جانب إندكس وشركات التأمين، كان من بين الشركات الأخرى في هذه الجولة الداعمون السابقون جنرال كاتاليست، وإنتريه كابيتال، ولاتيتيود (الصندوق الشقيق للمستثمر الحالي لوكال جلوب)، وبروير لين.

[ad_2]

إرسال التعليق

You May Have Missed